إسرائيل
بدون رقابة

منشور للجيش الإسرائيلي يثير غضبا لدى يهود (لقطة شاشة)
منشور للجيش الإسرائيلي يثير غضبا لدى يهود (لقطة شاشة)

منشور للجيش الإسرائيلي يثير غضبا لدى يهود

الجيش الإسرائيلي تقدم بتهانيه إلى المسلمين الذين يتصلون في المسجد الأقصى ولكن متابعيه يعارضون ذلك ويدعون "هذا الموقع هو موقع الهيكل" | تعليق الجيش: "هذا كلام سخيف لا أساس له من الصحة"

17 يونيو 2018 | 13:58

في صفحة الفيس بوك الرسمية التابعة للجيش الإسرائيلي باللغة الإنجليزية، نُشرت يوم الجمعة تهنئة للمحتفلين المسلمين بعيد الفطر إضافة إلى رف صورة يظهر فيها آلاف المصلين المسلمين الذين وصلوا لتأدية الصلاة في الحرم القدسي الشريف في ظل حراسة إسرائيلية. ولكن لم ينظر جزء من المتصفِّحين إلى هذه الخطوة نظرة إيجابية.

جاء في منشور الجيش الإسرائيلي: “وصل آلاف المسلمين اليوم (الجمعة) لتأدية الصلاة في المسجد الأقصى بمناسبة نهاية شهر رمضان. نتمنى عيد فطر سعيدا”. لم يتأخر الرد، من جهة اليهود تحديدًا. هاجم مئات المتصفحين من إسرائيل والعالم الجيش لأنه اختار تهنئة المسلمين في هذه الأيام المتوترة تحديدًا، ورفع صورة قبة الصخرة، التي تقع وفق العقيدة الدينية اليهودية في المكان الذي كان فيها المعبد اليهودي سابقا.

Thousands of people came to pray at the Al Aqsa mosque today to celebrate the end of Ramadan

Posted by Israel Defense Forces on Friday, 15 June 2018

كتب الكثير من المتصفِّحين أن الحديث يجري عن وقاحة، احتقار، إهانة، وتدخل سياسي، وحتى أن بعض المتصفِّحين أعربوا عن أن هذه الخطوة تشكل خيانة لقيم الدولة اليهودية. أشار أحد المتصفِّحين من خارج إسرائيل إلى أن الفلسطينيين لن يبادروا إلى تهنئة اليهود في أعيادهم، وكتب مستهترا: “يبدو أني لم أرَ تهنئة حماس للإسرائيليين في عيد الفصح الأخير”.

من بين التعليقات الغاضبة الأخرى، كُتِب ما يلي: “من سيحترم شعبا وجيشا لا يحترمان تقاليدهما؟”، “نشرتم صورة غير صحيحة في الوقت غير الصحيح”، “لم يحلم أعداؤنا بهذا التعاون الاستثنائي من جهتكم”، وكتب متصفح آخر مدعيا أنه يجب النظر إلى باحة الأقصى بصفتها: “موقع المعبد”.

ردا على ذلك، جاء على لسان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: “يجري الحديث عن منشور في موقع التواصل الاجتماعي بالإنجليزية المعد للجمهور في العالم. يشير المنشور إلى حرية العبادة التي سمحت بها القوى الأمنية الإسرائيلية خلال شهر رمضان. كل محاولة لتفسير المنشور بشكل آخر تشكل مخزأة ولا أساس لها من الصحة”.

اقرأوا المزيد: 260 كلمة
عرض أقل
سياح في تل أبيب (Miriam Alster/FLASH90)
سياح في تل أبيب (Miriam Alster/FLASH90)

مواطنو تل أبيب ضد السيّاح: “يهدمون حياتنا”

تشهد السياحة في تل أبيب ازدهارا، ولكن يدفع المواطنون المحليون الثمن، لذا سئموا الصمت

يجذب موسم الصيف سياحا كثيرين إلى مدينة تل أبيب في هذا العام أيضا. تعرب وزارة السياحة الإسرائيلية عن رضاها، وتشهد المصالح التجارية ازدهارا، ولكن المواطنين المحليين يعربون عن غضبهم وهناك أسباب حقيقية لذلك.

شارك بعض المواطنين من مدينة تل أبيب في مقابلات مع الصحيفة الإسرائيلية “معاريف” وأعربوا أنهم ليسوا مستعدين للصمت بعد. قالت رونا التي يقع منزلها بالقرب من البحر، إنه في كل ليلة في الصيف، تُجرى في الشقق القريبة منها احتفالات حتى الساعة الثالثة فجرا، يصرخ الجيران، وتجري قوات كثيرة تابعة للشرطة البلدية جولات في الحي. “في الصيف، ينزل في الشقق المجاورة من منزلي سياح فرنسيون شبان، أعمارهم 18 عاما، ويتصرفون بشكل مُخجل”.

ففي الأسبوع الماضي، بمناسبة مسيرة المثليين، زار تل أبيب نحو 40 ألف سائح. “تستفيد المصالح التجارية من السياحة، ولكن المواطنين يستفيدون أقل. نحن نعيش في هذا الحي طيلة السنة. لا يمكن تحمّل هذه الضجة والفوضى. مثلا، تُشغّل الموسيقى بصوت عال حتى ساعات الليل المتأخرة. وقد استمرت الاحتفالات أثناء مسيرة المثليين حتى الساعة الرابعة والنصف فجرا. لا يمكن النوم في ساعات الليل”، قالت رونا.

“هناك في البناية التي أعيش فيها شققا كثيرة معدّة للإيجار لفترة قصيرة”، قالت أور ألوني ابنة 46 عاما، “في أعقاب ذلك، يلحق السياح المزيد من الأضرار بالبناية، يوسخون المصاعد والقاعات، وطبعا يجرون الاحتفالات، ويحدثون ضجة كبيرة. مَن يصل إلى الحي لفترة قصيرة، لا يهمه ما يجري من حوله”.

قالت جاني، ابنة 44 عاما، التي تعيش في حي في جنوب تل أبيب: “منذ أن بدأ السياح يستأجرون شققا في البناية، كُسر الباب الرئيسي في البناية، وكُسر مقبض الباب، والقفل أيضا. السياح هم شبان ولا يمكن أن أعرف أبدا مَن يصل إلى الحي، وهم يكونون ثملون أحيانا. أشعر بضائقة صحية عندما أشاهد السياح وهم يصلون بسيارات الأجرة. إذ آمل في كل مرة أن يكونوا لطفاء”.

قالت شيلي، وهي معلمة يوجا، عمرها 31 عاما: “أشعر أني أعيش في مجتمع آخذ بالتدهور. عندما يعيش سياح في الحي، لا يهتمون بأية خدمات تربوية وصحية متوفرة فيه. بالمقابل، كل ما يهمهم هو التمتع بكل ما تقدمه تل أبيب دون المساهمة من أجلها سوى أنهم يدفعون المال”.

كما أعربت شيلي عن صعوبة في العثور على شقة للإيجار بصفتها مواطنة في تل أبيب. “عندما أبحث عن شقة للإيجار، أعرف مسبقا أن 8.000 شقة يستأجرها السياح”، قالت شيلي. “بعد مرور أسبوعين، عليّ إخلاء شقتي، وأشعر بالقلق عند التفكير إذا كنت سأجد شقة للإيجار أم لا. أعرف أهمية السياحة، وأن النزول الفنادق يتطلب أسعارا باهظة، ولكن لا يمكن أن يكون الحل على حساب هدم حياة المواطنين”.

اقرأوا المزيد: 387 كلمة
عرض أقل
صورة توضيحية (iStock; Al-Masdar/ Guy Arama)
صورة توضيحية (iStock; Al-Masdar/ Guy Arama)

النساء اللاتي ينتظرن المونديال بفارغ الصبر

ليس للرجال فقط.. نساء كثيرات في إسرائيل والعالم ينتظرن مباريات كأس العالم في روسيا تماما مثل الرجال وبالنسبة لهن الأولوية مشاهدة المباريات وليس ال "شوبينج"

ستشاهد مشجعات كرة قدم إسرائيليات كثيرات بحماسة المباريات التي ستبدأ يوم غد (الخميس)، إضافة إلى الرجال الإسرائيليين. في السنوات الماضية، أصبحت مباريات كرة القدم شعبية لدى النساء الإسرائيليات، وسيشاهدها عدد كبير منهن، يتحدثن عن الرياضة المحبوبة لديهن، وحتى أنهن سيكتبن عنها. في حين لم تشاهد النساء مباريات كرة القدم في الماضي، يمكن اليوم أن نشاهد عدد أكبر منهن في الملاعب، وهن يرتدين ملابس تحمل ألوان الفريق الذي يشجعنه.

كما أنه يمكن ملاحظة تأثيرهن في مواقع التواصُل الاجتماعي، وتواصلهن عبر مجموعات الفيس بوك والدردشات الخاصة. هناك مجموعة فيس بوك تدعى “نساء يتحدثن عن كرة القدم”، وفيها آلاف النساء الإسرائيليات، اللواتي يرفعن صورا لمباريات كرة قدم في العالم، ويشاركن آرائهن فيما يتعلق بالمباريات المفضّلة لديهن.

ولكن رغم التقدم في هذا المجال، لا شك أن مباريات كرة القدم ما زالت تعتبر في معظم دول العالم مصدر اهتمام لدى الرجال، ويبدو أن معظم النساء الإسرائيليات لن يشاهدن المباريات في التلفزيون خلال الشهر القريب. يمكن أن تشارك النساء في نشاطات خاصة لهيئات تجارية مختلفة معدة خصيصا لفترة المونديال، تساعدهن على “اجتياز” هذه الفترة.

Posted by ‎בנות מדברות כדורגל‎ on Sunday, 27 August 2017

حاولت مشجعة كرة القدم الوفية، ياعيل فينر، تشجيع النساء على مشاهدة مباريات كأس العالم، وكتبت في مقال رأي في صحيفة “يديعوت أحرونوت” اليوم صباحا (الأربعاء): “بصفتي أحب كرة القدم منذ سنوات، قبل أن يصبح حب النساء للمباريات جزءا من الموضة، أعتقد أن النساء اللواتي لا يشاهدن هذه المباريات يعرّضن أنفسهن لـ’هدف ذاتي’. أشجع النساء على مشاهدة المباريات ومنح كرة القدم احتمالات جيدة”. وأوضحت ياعيل: “مباريات المونديال ليست مجرد مباريات يشارك فيها 11 لاعبا ويركضون وراء الطابة، بل هي حدث عالمي هام، يتطرق إلى عدة نواح في الوقت ذاته في العالم، ويجمع حوله مشجعين من كل أنحاء العالم، والطبقات الاجتماعية – البيئية، والسياسية”.

لصالح النساء اللواتي يفضلن ألا يزعجن عندما يشاهد شركاؤهن المباريات بارتياح، ويخترن أن ينشغلن بأمور أخرى، فقد نُشرت مؤخرا مقالات كثيرة تتضمن نصائح واقتراحات للنساء تتعلق بمباريات كأس العالم. مثلا، تقترح الصحفية، ليهي لبيد، على النساء اللواتي لا يهتممن بكرة القدم بأن يستغللن الفترة التي تُجرى فيها المباريات للقيام بأمور يرغبن فيها. من بين أمور أخرى، تقترح ليهي على النساء أن يتمتعن بالهدوء في المنزل عندما يشاهد شركاؤهن المباريات. “لن تكون لدى شركاء الحياة أية طلبات أو أسئلة”، كتبت ليهي في موقع YNET. “كل ما يهتم به الرجال هو مشاهدة المباريات بهدوء. عليكن استغلال هذه الهدوء”.

بالإضافة إلى ذلك، تدعي ليهي أن فترة المونديال تشكل فرصة للنساء للحصول على كل ما يرغبنه من شركائهن. “يمكن للنساء أن تحصل على وعود ومصادقات كانت تحلم بها وقتا طويلا”، وفق أقوالها. التنزه وقضاء الوقت مع الصديقات هما أفضل ما يمكن أن تقوم به النساء في هذه الفترة، وفق أقوالها. “وأخيرا يمكن أن يهتم الرجال بالأولاد. يحضروا وجبة عشاء ويهتموا بشؤون العائلة كما لم يحدث في الماضي. فالرجال مستعدون للقيام بكل شيء من أجل مشاهدة المباريات ببث مباشر”.

اقرأوا المزيد: 439 كلمة
عرض أقل
إخلاء بيت في مشتوطنة "نتيف هآفوت" (Yonatan Sindel/Flash90)
إخلاء بيت في مشتوطنة "نتيف هآفوت" (Yonatan Sindel/Flash90)

اليمين الإسرائيلي يحتج على قرار هدم بيوت لمستوطنين في الضفة

إسرائيل تُبعد مستوطنين عن منازلهم المبنية خلافا للقانون، وبالمقابل يسعى وزراء يمينيون إلى دفع بناء منازل جديدة قدما

12 يونيو 2018 | 17:01

منذ ساعات الصباح، يتظاهر مستوطنون بالقرب من 15 منزلا في مستوطنة “نتيف هآفوت” الإسرائيلية في الضفة الغربية. سيعمل الجيش الإسرائيلي، اليوم، على إخلاء المنازل وهدمها، وفق قرار المحكمة الإسرائيلية. هذه هي المرة الثالثة منذ سنة ونصف السنة الماضية التي تُبعد فيها دولة إسرائيل مستوطنين إسرائيلين عن منازلهم وتهدمها. قبل سنة ونصف، تم إخلاء مستوطنة عمونا، وبعد بضعة أشهر من ذلك تم إخلاء تسعة منازل في مستوطنة عوفرا.

شاركت وزيرة العدل، أييلت شاكيد، من حزب البيت اليهودي، في تظاهرة دعما لمواطني “نتيف هآفوت” وغردت في حسابها في تويتر “عملية الإخلاء رهيبة. وهي تشكل تدميرا لا داعي له. ولكن عملية الهدم هذه تعزز قوتنا أكثر فأكثر. لقد أعددنا منطقة جديدة للعائلات، ونحن ندفع قدما المصادقة على تصريحات لبناء 350 وحدة سكنية جديدة”.

“عندما يُهدم 15 منزلا، يُبنى 350 منزلا جديدا على هذه التلة”، قال وزير التربية، ورئيس حزب البيت اليهودي، نفتالي بينيت. “يصعب على مواطني “نتيف هآفوت” وكل من تهمه عملية الاستيطان في البلاد قبول هذه الأحداث. يمكن القول إنها أحداث جنونية فقط”، قال الوزير مضيفا: “سألتني شابة لماذا؟  لم أعرف ما أجيبها. ليست هناك أية إجابة أو منطق. تكون المحكمة الإسرائيلية فعالة أحيانا فيما يتعلق بحقوق الإنسان، ولكن عندما يجري الحديث عن حقوق المواطنين هنا، تصبح المحكمة لا مبالية فجأة”.

وزيرة العدل أييلت شاكيد ووزير التربية والتعليم في تظاهرة دعما لمواطني “نتيف هآفوت” (Gershon Elinson/Flash90)

غردت عضوة الكنيست، تسيبي حوطوفيلي، من حزب الليكود: “يشكل هدم المنازر في “نتيف هآفوت” وصمة عار تلحق بالجهاز القضائي الإسرائيلي. يجري الحديث عن ظلم وليس عن عدل. ستبني الحكومة الإسرائيلية حيا كبيرا بدلا من المنازل التي أمرت المحكمة العليا بهدمها، ولكن العار لن يختفي”.

كما وزار قاضي المحكمة العليا السابق، تسفي طال، مواطني “نتيف هآفوت” دعما لهم وقال: “أشتاق إلى عهد الحكم العثماني، إذ لم تصدر المحكمة أوامر لهدم منازل مبنية”.

أقرت المحكمة إخلاء “نتيف هآفوت”، وأوضحت أنه تم بناء خمسة عشر منزلا بشكل غير قانوني. قدمت جمعية “السلام الآن”، التماسا إلى المحكمة وطالب فيه فلسطينيون من الأراضي القريبة بحقهم في الأراضي. يدعي مواطنو “نتيف هآفوت” أنه حتى يومنا هذا ليس هناك فلسطينيون أثبتوا حقهم على الأراضي.

إخلاء بيت في مشتوطنة “نتيف هآفوت” (Gershon Elinson/FLASH90)
اقرأوا المزيد: 311 كلمة
عرض أقل
المطر في تل أبيب - صورة توضيحية (Miriam Alster / FLASH90)
المطر في تل أبيب - صورة توضيحية (Miriam Alster / FLASH90)

كيف تهطل الأمطار في الصيف؟

الإسرائيليون ينتشلون المظلات ثانية من الخزائن.. مناخ غريب يسود المنطقة ويتسبب بهطول أمطار في منتصف شهر حزيران

تثير حالة الطقس غير المستقرة إرباكا في إسرائيل. فبعد أن سادت حالة طقس حارة أكثر من المعتاد في هذا الموسم، هطلت اليوم صباحا (الثلاثاء) أمطار في أنحاء إسرائيل. من المتوقع أن يهطل المزيد من الأمطار المفاجئة خلال اليوم، كما يتوقع حدوث فيضانات في وديان الجنوب وفيضانات محلية على طول الساحل.

إن هطول الأمطار في الصيف هو أمر نادر دون شك. “نحن نراقب بشكل استثنائي كتلة هوائية باردة نسبيا في الطبقات العليا من الغلاف الجوي، وهي في طريقها اليوم من شبه جزيرة البلقان مرورا بغرب تركيا”، أوضح خبير الأرصاد الجوية، تساحي فاكسمان. “إن التقاء هذه الكتلة بالبحر الساخن نسبيا ودرجات الحرارة المرتفعة التي تسود هنا يؤثر في الهواء ويكوّن غيوما تحمل أمطار”، وفق أقواله.

كما يتوقع أن تهطل في الأيام القريبة أمطار محلية وأن تسطع فيها الشمس أيضا. ولكن، يتوقع أن تصبح حالة الطقس مستقرة يوم الخميس، إذ يمكن تحضير ملابس البحر استعدادا لنهاية الأسبوع.

اقرأوا المزيد: 153 كلمة
عرض أقل
من الفيلم الإسرائيلي "زيارة الفرقة الموسيقية" (لقطة شاشة)
من الفيلم الإسرائيلي "زيارة الفرقة الموسيقية" (لقطة شاشة)

مسرحية عن زيارة مصرية إلى إسرائيل يسطع نجمها في مسرح برودواي

حظي عرض مسرحي موسيقي أمريكي مبني على فيلم إسرائيلي اسمه "العرض الأخير" يسرد قصة "زيارة فرقة موسيقية مصرية إلى إسرائيل" بجوائز المسرح الـ 10 الأهم في العالم

في احتفال توزيع جوائز “توني” المسرحية، الذي جرى أمس (الأحد) في نيويورك، حقق المسرح الموسيقي “زيارة فرقة موسيقية”، الذي يستند إلى فيلم المخرج الإسرائيلي، عِران كوليرين، والذي تم عرضه في عام 2077، إنجازا كبيرا. فاز المسرح الموسيقي الأمريكي بعشر جوائز، ومنها جائزة المسرح الموسيقي الأفضل. هذه هي المرة الأولى التي يتنافس فيها مسرح موسيقي يستند إلى مقاطع إسرائيلية على جائزة المسرح الموسيقي الأهم في الولايات المتحدة.

المشاركون في المسرح في احتفال توزيع جوائز “توني” (AFP)

يحكي فيلم “زيارة الفرقة الموسيقية” الإسرائيلي، الذي حقق نجاحا كبيرا في إسرائيل والعالم، قصة فرقة موسيقية مصرية من الشرطة العسكرية، تتم دعوتها للعزف في مراسم تدشين مركز ثقافي عربي في مركز إسرائيل، ولكنها بسبب سوء الفهم وصلت إلى مدينة صحراوية صغيرة، وهامشية في النقب في إسرائيل. دُهِش أعضاء الفرقة عندما اكتشفوا أن ليس هناك في المدينة الصغيرة التي وصلوا إليها أية مؤسّسة ثقافية أو فنية، ولكن نشأت علاقات عميقة بعيدة عن الدين والقومية بينهم وبين المواطنين المحليين. نجح طاقم الفيلم المحبوب في الدمج بنجاح بين الممثلين اليهود الإسرائيليين والفلسطينيين في إسرائيل.

من المسرح الموسيقي “زيارة الفرقة الموسيقية” (لقطة شاشة)

كما تجسد التعايش في الشرق الأوسط في صيغة المسرحية الموسيقية النيويوركية، التي سطع نجمها في الاحتفال الرسمي. فاز الممثل طوني شلهوب، لبناني الأصل، الذي يؤدي دور ضابط الفرقة الموسيقية المصرية، بجائزة أفضل ممثل. كتب نص المسرحية الموسيقية الإسرائيلي إيتمار موزيس، الذي فاز بجائزة أيضا. تعاون موزيس مع الملحن الإيراني الأمريكي اليهودي، دايفيد يزبك، الذي أعد الموسيقى التصويرية للفيلم مستخدما أنغاما خاصة بمنطقة البحر الأبيض المتوسط. فاز أريئيل ستاشل بلقب أفضل ممثل مساعد وهو ابن والدين إسرائيليين.

قال المخرج الإسرائيلي، عِران كوليرين، الذي وصل إلى نيويورك لمشاهدة الاحتفال الرسمي، بعد الفوز بالجائزة: “أشعر بالفرح لأن العمل الإبداعي الصغير والإنساني حظي بأهمية كبيرة بين الأعمال المسرحية الموسيقية الكثيرة في مسرح برودواي”.

اقرأوا المزيد: 263 كلمة
عرض أقل
طبق الكنافة
طبق الكنافة

رمضان طيّب – الكنافة

بمناسبة شهر رمضان المبارك، نقدم لكم ثالث حلقة من برنامج طهي خاص أعددناه بمناسبة شهر الصيام

04 يوليو 2014 | 17:08

إن كانت أفكاركم قد نفدت لمَ يمكنكم إعداده لطاولة الفطور، فإليكم برنامج طهي كامل تجدون فيه وصفات خاصة يمكن إعدادها بسهولة. نقدم لكم أيضا خلال البرنامج وصفة لحلوى خاصة ولذيذة.

بمساهمة صديقنا الشيف ونجم برنامج الريالتي الإسرائيلي “ماستر شيف” (Master Chef)، موسى ابو سريس، من مدينة يافا، قمنا بإعداد 3 برامج طبخ على شبكة الإنترنت. وفي كل حلقة طهي يقوم موسى وصاحبه آريك (صديقه اليهودي) بإعداد وصفة طهي مبتكرة وخاصة لمائدة الإفطار.

الوجبة الثالثة التي يحضّرها موسى هي طبق “الكنافة” اللذيد:

اقرأوا المزيد: 79 كلمة
عرض أقل
رمضان طيب - طبق المسخن
رمضان طيب - طبق المسخن

رمضان طيّب – طبق المسخن

بمناسبة شهر رمضان المبارك، نقدم لكم ثاني حلقة من برنامج طهي خاص أعددناه بمناسبة شهر الصيام

02 يوليو 2014 | 17:33

إن كانت أفكاركم قد نفدت لمَ يمكنكم إعداده لطاولة الفطور، فإليكم برنامج طهي كامل تجدون فيه وصفات خاصة يمكن إعدادها بسهولة. نقدم لكم أيضا خلال البرنامج وصفة لحلوى خاصة ولذيذة.

رمضان طيب - طبق المسخن
رمضان طيب – طبق المسخن

بمساهمة صديقنا الشيف ونجم برنامج الريالتي الإسرائيلي “ماستر شيف” (Master Chef)، موسى ابو سريس، من مدينة يافا، قمنا بإعداد 3 برامج طبخ على شبكة الإنترنت. وفي كل حلقة طهي يقوم موسى وصاحبه آريك (صديقه اليهودي) بإعداد وصفة طهي مبتكرة وخاصة لمائدة الإفطار.

الوجبة الثانية التي يحضّرها موسى هي طبق “المسخن” اللذيد:

اقرأوا المزيد: 79 كلمة
عرض أقل
شكشوكة
شكشوكة

رمضان طيّب

بمناسبة شهر رمضان المبارك، نقدم لكم أول حلقة من برنامج طهي خاص أعددناه بمناسبة شهر الصيام

01 يوليو 2014 | 17:45

إن كانت أفكاركم قد نفدت لمَ يمكنكم إعداده لطاولة الفطور، فإليكم برنامج طهي كامل تجدون فيه وصفات خاصة يمكن إعدادها بسهولة. نقدم لكم أيضا خلال البرنامج وصفة لحلوى خاصة ولذيذة.

بمساهمة صديقنا الشيف ونجم برنامج الريالتي الإسرائيلي “ماستر شيف” (Master Chef)، موسى ابو سريس، من مدينة يافا، قمنا بإعداد 3 برامج طبخ على شبكة الإنترنت. وفي كل حلقة طهي يقوم موسى وصاحبه آريك (صديقه اليهودي) بإعداد وصفة طهي مبتكرة وخاصة لمائدة الإفطار.

الوجبة الأولى التي يحضّرها موسى هي “الشكشوكة”، ليست “الشكشوكة” العادية، بل واحدة شهية من الباذنجان.

 

اقرأوا المزيد: 85 كلمة
عرض أقل