نجم منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي يخذل إسرائيل (AFP)
نجم منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي يخذل إسرائيل (AFP)

تقديرات إسرائيلية: قطر ساهمت في قرار الأرجنتين إلغاء المباراة في القدس

لم تهدأ بعد الضجة في إسرائيل حول إلغاء المباراة بين الأرجنتين وإسرائيل في القدس.. مصادر إسرائيلية تقدر أن قطر تعهدت بدفع التعويض عن إلغاء المباراة من جانب الأرجنتين وهذا ما أقنع الأرجنتينيين في النهاية

07 يونيو 2018 | 12:41

بعد استيعاب الصدمة من إلغاء منتخب الأرجنتين مجيئه إلى القدس للمشاركة في مباراة ودية ضد المنتخب الإسرائيلي، يحاول الإسرائيليون في الراهن فهم الأسباب التي دفعت ميسي ورفاقه إلى الأقدام على هذه الخطوة المفاجئة.

وإلى جانب احتدام النقاش بين وزيرة الرياضة والثقافة، ميري ريغيف وقلة تدعمها، وبين المعارضة الإسرائيلية وقسم من الحكومة، حول أسباب إلغاء اللقاء من طرف الأرجنتين، قدرت مصادر إسرائيلية أن قطر أرجحت كف الإلغاء بالنسبة للأرجنتين.

وأشارت مصادر إسرائيلية إلى أن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم تردد في بداية الأمر من إلغاء المباراة خشية من تكلفة التعويض المقرون بذلك ومقداره 2.2 مليون دولار، خاصة أن الاتحاد الأرجنتيني يعاني ضائقة مالية حادة. وهنا دخلت قطر إلى الصورة بوساطة رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، جبريل رجوب، وتعهدت حسب التقديرات الإسرائيلية بنقل مبلغ التعويض إلى الأرجنتين مقابل إلغاء المباراة.

وكانت وزيرة الرياضة والثقافة قد قالت في مؤتمر صحفي خاص، أمس الاثنين، إن سبب الإلغاء تهديدات وصلت ميسي ولاعبين آخرين وعائلاتهم من منظمات إرهابية ومن فلسطينيين. إلا أن سياسيين من المعارضة وحتى مقربين من رئيس الوزراء، بنامين نتنياهو، اتهموا الوزيرة بأن إدارتها للحدث ونقلها اللعبة من مدينة حيفا إلى القدس، هي التي أثرت في قرار المنتخب الأرجنتيني.

وأشار هؤلاء أن منظمات تنتمي إلى حركة مقاطعة إسرائيل ضغطت على منتخب الأرجنتين في الأسبوع الأخير، في مكان إقامته في برشلونة، حيث يجري تمارين أخيرة قبيل انطلاق مباريات بطولة كأس العالم في باريس.

اقرأوا المزيد: 213 كلمة
عرض أقل
نجم فريق الأرجنتين ليونيل ميسي (AFP)
نجم فريق الأرجنتين ليونيل ميسي (AFP)

“ميسي هو من أراد زيارة إسرائيل قبل المونديال”

يتوقع مراقبون إسرائيليون أن تنفذ التذاكر للعبة بين منتخب الأرجنتين وإسرائيل في القدس خلال دقائق.. والصحف الإسرائيلية تكشف السبب وراء رغبة ميسي في الوصول إلى القدس؟

24 مايو 2018 | 16:03

جنون ميسي في إسرائيل يبلغ أوجه قبل فتح شباك التذاكر: بيع التذاكر للمباراة الودية التي ستجمع بين منتخب إسرائيل ومنتخب الأرجنتين، في التاسع من يونيو/ حزيران، لم تبدأ بعد، ولكن جنون الإسرائيليين من الحصول على تذكرة في أوجها، والسبب هو وصول النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

والسبب الرئيس وراء تأخر بيع التذاكر هو قرار نقل المباراة من الملعب في حيفا، حيث كانت ستقام، إلى القدس، الأمر الذي جرّ تغييرات عديدة في الترتيبات للمباراة. وقد كشف اليوم في الصحف الإسرائيلي أن رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، تدخل شخصيا في نقل اللعبة إلى القدس.

وكان نتنياهو قد بعث رسالة خاصة لرئيس الأرجنتين ناشده حث منتخب بلاده على الوصول إلى القدس، وكتب نتنياهو إن وصول الفريق إلى القدس له أهمية عظيمة على خلفية احتفال إسرائيل بعيد استقلالها ال70. وتعهد نتنياهو بأن الحكومة ستتكبد تكاليف الضيافة في القدس وكذلك الحراسة.

واتضح أيضا أن والد ميسي وهو هما من دفعا إلى وصول المنتخب الأرجنتيني إلى إسرائيل. فبعد أن أفلح المنتخب الأرجنتيني في التأهل إلى كأس العالم في روسيا المنعقد في غضون أسابيع، اتصل والد ميسي إلى المنظمين الإسرائيليين وقال لهم “ميسي يرغب في الوصول إلى إسرائيل”. والسبب هو أن زيارات المنتخب الأرجنتين لإسرائيل في الماضي جلبت له التوفيق والحظ. ففي عام 1986 زار الأرجنتين إسرائيل للعبة ودية وفاز بكأس العالم الذي عقد في المكسيك، وفي عام 1990، كذلك زار الأرجنتين إسرائيل، ووصل إلى النهائي ليهزم ضد ألمانيا.

اقرأوا المزيد: 218 كلمة
عرض أقل
  • الأكثر فوضوية: الطريق الأطلسي، النرويج
    الأكثر فوضوية: الطريق الأطلسي، النرويج
  • الطريق الأكثر التواء في العالم: طريق باسو ديلو ستيلفيو
    الطريق الأكثر التواء في العالم: طريق باسو ديلو ستيلفيو
  • الطريق الأطول: الطريق السريع "بان - أمريكان"
    الطريق الأطول: الطريق السريع "بان - أمريكان"

بالصور: الطرق الخمس الملتوية والطويلة في العالم

شوارع استثنائية وطرق سريعة لا مثيل لها. لمحة حول الطرق المميّزة في العالم

الشارع الأكثر انحدارا في العالم: شارع بالدوين في نيوزيلندا (‏Baldwin Street‏). طوله أكثر من 30 مترا ونسبة انحداره هي %35.

شارع بالدوين في نيوزيلندا
شارع بالدوين في نيوزيلندا

الطريق الأطول في العالم: الطريق السريع “بان – أمريكان” (‏Pan American Highway‏). يمر الطريق الأطول في العالم عبر 17 دولة وإجمالي طوله هو 32186 كيلومترا. يبدأ طريقه في مدينة صغيرة في ألاسكا (شمال الولايات المتحدة الأمريكية) وينتهي في مدينة صغيرة في أمريكا الجنوبية، تييرا دل فويغو (‏Tierra Del Fuego‏).

الطريق الأطول: الطريق السريع "بان - أمريكان"
الطريق الأطول: الطريق السريع “بان – أمريكان”

الطريق الأوسع في العالم: طريق 9 دي جوليو، بوينس أيرس، الأرجنتين (‏Avenida9 De Julio‏). يتضمن هذا الطريق الذي يحمل تاريخ استقلال الأرجنتين، 9 مسارات لكل اتجاه.

الطريق الأوسع: طريق 9 دي جوليو (AFP)
الطريق الأوسع: طريق 9 دي جوليو (AFP)

الطريق الأكثر التواء في العالم: طريق باسو ديلو ستيلفيو، إيطاليا (‏Passo Dello Stelvio‏). وهو طريق ملتو يمر بين منحدرات جبال الألب الشرقية. يبدأ من نقطة ارتفاع نحو 3 كيلومترات فوق سطح البحر ويتضمن نحو 48 التواء خطيرا.

الطريق الأكثر التواء في العالم: طريق باسو ديلو ستيلفيو
الطريق الأكثر التواء في العالم: طريق باسو ديلو ستيلفيو

الأكثر فوضوية في العالم: الطريق الأطلسي، النرويج (‏Atlanterhavsveien‏). طوله 8 كيلومترات، ويمر عبر 8 جسور، جزء منها ملتو، ويشعر المارة في هذه الطريق برياح وقطرات أمواج البحر الهائج. ولكن في الأيام التي تكون فيها الشمس ساطعة والجو لطيفا، فمن الجميل السفر عبر هذا الطريق.

الأكثر فوضوية: الطريق الأطلسي، النرويج
الأكثر فوضوية: الطريق الأطلسي، النرويج
اقرأوا المزيد: 172 كلمة
عرض أقل
ليونيل ميسي (AFP)
ليونيل ميسي (AFP)

أروع أهداف ميسي مع منتخب الأرجنتين

في أعقاب خسارة الأرجنتين في نهائي كأس أمريكا، وقرار النجم الكبير للمنتخب، ليونيل ميسي، اعتزال اللعب لصالح المنتخب، نقدم لمتابعينا أفضل ما قدمه ميسي بزي الأرجنتين

27 يونيو 2016 | 15:43

دراما عظيمة سجلت اليوم صباحا في ختام بطولة كأس أمريكا “كوبا أمريكا”: أعلن نجم منتخب الأرجنتين، واللاعب الأفضل في العالم حسب كثيرين، ليونيل ميسي، عن نهاية طريقه في المنتخب الأرجنتيني، وذلك في أعقاب خسارة فريقه في مباراة النهائي لفريق تشيلي، وإهداره شخصيا ركلة ترجيح كادت تمنح الكأس والبطولة لفريقه الذي يتوق لكأس منذ عام 1993.

وقال ميسي في ختام المباراة، وقد ظهرت عليه علامات اليأس “لقد اتخذت قرارا نهائيا، مشواري مع المنتخب الوطني انتهى”. وأضاف “بذلت جهدا كبيرا لكي أظفر بلقب مهم مع المنتخب. لكن، لأسفي، لم أفلح”.

وشهد زملاء ميسي في المنتخب على أن النجم بدا كئيبا في نهاية المباراة، وقال أحدهم إن ميسي بدا في أسوء حالته. ويخشى محللون رياضيون أن تؤدي استقالة ميسي لموجة استقالات لأقرانه مثل أنحيل دي ماريا، ولوكاس بيليه، وآخرين.

وتصدر قرار ميسي العناوين الرئيسية في الصحف الرياضية العالمية، وأشار الكتاب جميعا إلى “مأساة” ميسي مع المنتخب الأرجنتيني، فهذا اللاعب الذي بلغ القمم جميعها مع نادي برشلونة، لم يقدر على كسب لقب قيّم واحد مع منتخبه.

وتراكم الضغط على ميسي، مع مر السنين، بسبب المقارنة الدائمة بينه وبين مارادونا، وتألق الأخير في المنتخب، مقابل خيبة ميسي، الذي تنبأ الكثيرون بأنه سيفوق مارادونا في الأداء.

نذكر أن ميسي شارك لأول مرة في ألاعب المنتخب الأرجنتيني للبالغين في عام 2005، وكانت البداية متعسرة بعدما نال على بطاقة حمراء عقب دخوله أرض الملعب. ولعب ميسي 111 مباراة مع منتخبه، سجل فيها 55 هدفا، واستطاع الوصول مع الفريق إلى 3 نهائيات إلا أنه لم يفلح في ظفر الكأس.

شاهدوا هذا الفيديو الذي يلخص أفضل ما قدم ميسي لفريقه حسب “فيفا”، الاتحاد الدولي لكرة القدم:

 

اقرأوا المزيد: 250 كلمة
عرض أقل
  • الحدود الثلاثية بين الأرجنتين، البرازيل، والباراغواي
    الحدود الثلاثية بين الأرجنتين، البرازيل، والباراغواي
  • الحدود بين بولندا وأوكرانيا
    الحدود بين بولندا وأوكرانيا
  • الحدود بين ألمانيا وتشيكيا
    الحدود بين ألمانيا وتشيكيا

الحدود التي سترغبون في اجتيازها مرارا وتكرارا

انسوا عرض الوثائق المعرّفة فإن هذه الحدود الأكثر طرافة وغرابة وجمالا في العالم ستجعلكم تسافرون بشكل خاص فقط من أجل اجتيازها وأنتم مسرورون

25 مايو 2016 | 17:15

1. الحدود بين ألمانيا وتشيكيا

تمرّ الحدود على جسر ضيق ذي ارتفاع شاهق ويظهر من حوله منظر طبيعي يجعلكم تتوقفون ولا ترغبون في مغادرته.

الحدود بين ألمانيا وتشيكيا
الحدود بين ألمانيا وتشيكيا

‎2. الحدود بين إنجلترا واسكتلندا

هي في الواقع سلسلة من الأعمدة يصل ارتفاعها إلى متر وتجتاز حقلا عاديا ومن المرجح أنكم ستصادفون فيها أبقارا أكثر من موظفي المعابر.

الحدود بين إنجلترا واسكتلندا
الحدود بين إنجلترا واسكتلندا

3. الحدود بين النرويج والسويد

يجدر بكم الحذر! إن اجتياز هذه الحدود تحديدا منوط ببعض الخطر، لأنه يمرّ فيها مسار للمزلاجات.

الحدود بين النرويج والسويد
الحدود بين النرويج والسويد

4. الحدود بين بولندا وأوكرانيا

تسبح السمكة العملاقة من إبداع الفنان البولندي غروسلاف كوزيارا تماما على الحدود بين الدولتين وتبدو وهي مرتاحة تماما.

الحدود بين بولندا وأوكرانيا
الحدود بين بولندا وأوكرانيا

5. الحدود بين باكستان والهند

تمر الحدود عن طريق الهملايا، بل ويمكننا أن نرى الغيوم فوقها وهي تنقسم وفقا لانتمائها السياسي.

الحدود بين باكستان والهند
الحدود بين باكستان والهند

6. الحدود الثلاثية بين الأرجنتين، البرازيل، والباراغواي

إنها حدود طبيعية جميلة ببساطة: مفرق على شكل “تي” الإنجليزي يجتاز نهر يمكنك من خلال الإبحار فيه لمدة ساعة أن تصل إلى ثلاث دول مختلفة.

الحدود الثلاثية بين الأرجنتين، البرازيل، والباراغواي
الحدود الثلاثية بين الأرجنتين، البرازيل، والباراغواي

7. الحدود بين الأوروغواي والبرازيل

هذا الرصيف العادي هو الحدود بين الدولتين، حيث تقف السيارات من الجهة اليمنى في الأوروغواي وأما السيارات من الجهة اليسرى فتقف في البرازيل. ‎

الحدود بين الأوروغواي والبرازيل
الحدود بين الأوروغواي والبرازيل

8. الحدود بين بلجيكا وهولندا

يمكنكم ببساطة أن تدخلوا إلى مقهى في هولندا، ثم تتناولوا كعكة مع فنجان من قهوة الكابوتشينو، وثم الخروج منه والوصول إلى بلجيكا عبر الباب الثاني.

الحدود بين بلجيكا وهولندا
الحدود بين بلجيكا وهولندا

9. الحدود بين ألمانيا وهولندا

الحدود ببساطة مرسومة على الأرض في وسط أحد مراكز الأعمال. في إحدى جهات الغرفة يقف حارس ألماني وفي الجهة الأخرى يقف حارس هولندي، ومع ذلك يحتاج وصول رسالة من دولة إلى أخرى مدة أسبوع.

الحدود بين ألمانيا وهولندا
الحدود بين ألمانيا وهولندا

‎10. الحدود بين الصين ومنغوليا

هذه الحدود رومانسية بشكل خاص، حيث تم وضعها بواسطة ديناصورين يقبّلان بعضهما البعض.

الحدود بين الصين ومنغوليا
الحدود بين الصين ومنغوليا
اقرأوا المزيد: 236 كلمة
عرض أقل
أدولف هتلر وعشيقته إيفا براون صورة من عام 1942 (Wikipedia)
أدولف هتلر وعشيقته إيفا براون صورة من عام 1942 (Wikipedia)

توثيق: هنا خطط النازيون للاختباء بعد خسارتهم

فريق من جامعة بونس آيريس أجرى أبحاثًا على ثلاثة مبانٍ غريبة عُثر عليها في منطقة نائية في الأرجنتين ووجد فيها إشارات الصليب المعقوف وقطع نقدية من فترة الحرب العالمية الثانية

يعتقد علماء آثار، من جامعة بوينس آيريس، بأنهم وجدوا مخبأ كان يُفترض أن يلجأ إليه القادة النازيون في حال هزيمتهم في الحرب العالمية الثانية، في منطقة نائية قريبة من الحدود بين الأرجنتين وباراغوي.

تفحصَ الباحثون، طوال شهرين، ثلاثة مبانٍ غريبة موجودة في أحد المنتزهات النائية في منطقة الحدود بين الأرجنتين وباراغواي. عُثر أيضًا، من بين موجودات أُخرى، على قطع نقدية ألمانية تعود إلى عاميّ 1938 -1941، قطع من طبق خزفي “صناعة ألمانية” وصلبان معقوفة على الجدران بسماكة نحو ثلاثة أمتار.

فيديو يوثق مكان المخبأ:

https://www.youtube.com/watch?v=DifcAC-xuv8

“لم نعثر على أية إجابة تدلنا على سبب بناء شخص ما لمثل هذه الأبنية، مع بذل أموال وجهود كثيرة في مكان ناءٍ تمامًا ومع استخدام مواد غريبة عن البيئة المحلية. يبدو أنه خلال الحرب العالمية الثانية أطلق النازيون مشروعًا لبناء ملاجئ لقادتهم في حال وقعت الهزيمة. تقع تلك الأماكن في مناطق نائية مثل مناطق صحراوية، جبال، جُرف صخرية أو غابات كثيفة، مثل هذا الموقع”، وفقًا لأقوال رئيس الفريق، الذي كرس عدة أشهر لدراسة الموقع.

دخل، بين عاميّ 1946 – 1955، آلاف الألمان النازيين إلى الأرجنتين وكذلك الأمر بالنسبة لناشطين في الحركة الفاشية الإيطالية والحركة الوطنية الكرواتية. منح رئيس الأرجنتين، في حينه، ملجأ للكثير من مُجرمي الحرب، بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية، وهذا رغبة منه بالحصول على دعم لبناء المصانع وتحسين الاقتصاد المحلي.

وتُشير التقديرات إلى أن نحو 5000 نازي هربوا من ألمانيا إلى الأرجنتين. من بينهم: أدولف آيخمان – الذي اختطفه الموساد ونقله إلى إسرائيل عام 1960. مات بعضهم في الأرجنتين وانتقل آخرون إلى أماكن أُخرى.

اقرأوا المزيد: 235 كلمة
عرض أقل
رئيسة الأرجنتين كريستينا فرنانديز دي كيرشنر ووزير خارجيتها (AFP)
رئيسة الأرجنتين كريستينا فرنانديز دي كيرشنر ووزير خارجيتها (AFP)

غموض يحيط بموت المدعي العام الأرجنتيني بطلقة مسدس

العثور على جثة المدعي العام الأرجنتيني بعد أن اتهم رئيسة الارجنتين بالتستر على معلومات تتعلق بتورط إيران في الهجوم الإرهابي على كنيس يهودي عام 1994

19 يناير 2015 | 11:07

قالت السلطات الأرجنتينية إنها عثرت على المدعي العام الخاص، ألبرتو نيسمان، في بيته في بونيس آيرس، ميتا بطلقة مسدس أمس الأحد. وكان من المفروض أن يعرض نيسمان اليوم خلال جلسة خاصة في الكونغرس الأرجنتيني روايته حول تواطؤ رئيسة الأرجنتين، كريستينا فرنانديز دي كيرشنر، مع الإيرانيين في قضية الهجوم الإرهابي على كنيس يهودي في العاصمة الأرجنتينية عام 1994 والذي أسفر عن مقتل 85 شخصا.

وقد اتهم نيسمان، الأسبوع الماضي، رئيسة الأرجنتين، بأنها أقامت قناة سرية مع إيرانيين مشتبه بأنهم زرعوا قنبلة أدت إلى تفجير الكنيس في عام 1994. وقال إن الرئيسة اتفقت مع الإيرانيين بالتستر على معلومات تربطهم بالعملية مقابل تصدير القمح إلى إيران والحصول على النفط الإيراني.

المدعي العام الأرجنتيني ألبرتو نيسمان (AFP)
المدعي العام الأرجنتيني ألبرتو نيسمان (AFP)

وكان القضاء الأرجنتين قد اتهم إيران في تمويل العملية الإرهابية عام 1994، رغم أن إيران تنكر علاقتها بالعملية. وفي عام 2013، أقامت رئيسة الأرجنتين “لجنة لتحري الحقيقة” بالتعاون مع إيران، بالتزامن مع إبرام عقد اقتصادي مع طهران. وقالت الرئيسة إن العقد سيساهم في فتح التحقيق من جديد، لكن إسرائيل ومجموعات يهودية قالت إن العقد يضر في مصداقية التحقيق، وبعدها تصدى القضاء الأرجنتين لإقامة اللجنة.

اقرأوا المزيد: 169 كلمة
عرض أقل
فيورجيه كاستيجو
فيورجيه كاستيجو

شاهِدوا: عارضة أزياء أرجنتينية تتلاعب بكرة القدم

أيها الرجال حاولوا التركيز على موهبة العارضة عند تلاعبها بكرة القدم

ربما يعرف جزء منكم عارضة الأزياء الأرجنتينية، فيورجيه كاستيجو، التي رفعت على الإنترنت خلال مونديال 2014 فيلم فيديو منتشر كالنار في الهشيم وتظهر فيه وهي تتلاعب بطابة كرة القدم.

حاليا، أخرجت عارضة الأزياء البالغة من العمر 24 عامًا، فيلم فيديو آخر، يجدر بكم رؤيته. متعة تامة مضمونة للجميع!

https://www.youtube.com/watch?v=0U8Q9JZIyek

فيديو سابق لعارضة الأزياء خلال المونديال

اقرأوا المزيد: 52 كلمة
عرض أقل
ماردونا والعلم الفلسطيني (Twitter)
ماردونا والعلم الفلسطيني (Twitter)

هل ماردونا بطريقه لتدريب المنتخَب الفلسطيني؟

الإشاعات التي تحدثت عن تعيين الأسطورة الأرجنتينية، المعروف بدعمه للقضية الفلسطينية، انتشرت في كل مكان. لكن جبريل الرجوب يقول: "المدرب القادم سيكون فلسطينيًا

هل سيحظى المنتخب الفلسطيني بالحصول على أفضل لاعبي كرة القدم على مر العصور (أو أحد أفضل اللاعبين في كل العصور، هذا ما يقوله البعض من مشجعي كرة القدم) كمدرب له؟ انتشرت إشاعة تعيين دييغو أرماندو ماردونا، مدربًا للمنتخب الفلسطيني في بطولة كأس أمم آسيا والتي ستقام في أستراليا عام 2015، مثل انتشار النار في الهشيم.

وكانت تقارير أُخرى قد أوردت بأن الاتصالات بين مارداونا والمنتخب الفلسطيني وصلت إلى مرحلة متقدمة جدًا. وحسب التقارير الواردة، يتمنى اتحاد كرة القدم الفلسطيني أن يقوم ماردونا بتدريب المنتخب الفلسطيني مجانًا.

غير أن رئيس اتحاد كرة القدم الفلسطيني، جبريل الرجوب، هدأ من حدة تلك التوقعات إذ نفى تلك الشائعات التي تتحدث عن وجود اتصالات في مرحلة متقدمة مع الأرجنتيني. وكان رجوب قد صرح لقناة BEin القطرية أن المدرب القادم للمنتخب الفلسطيني سيكون فلسطينيًا.

فيما يتعلق بوجهة النظر الأيديولوجية ليس هناك ما هو مفاجئ في العلاقة بين ماردونا والمنتخب الفلسطيني. معروف عن مارادونا، ومنذ سنين أنه داعم متحمس للقضية الفلسطينية وكان عبر عن ذلك في عدة مناسبات. وسبق أن قال: “أنا المشجع رقم 1 للشعب الفلسطيني”. أحترمهم وأتعاطف معهم. أنا داعم لفلسطين دون أي شك”. فسّر مارادونا موقفه هذا بالقول أنه هو أيضًا ترعرع في ظروف غير عادلة وأنه مقتنع أن الشعب الفلسطيني يعاني من ظروف مشابهة.

مثلاً، عندما بدأ مارادونا بتدريب فريق الوصل الإماراتي أمسك كوفية فلسطينية ورفعها وهتف “تحيا فلسطين”.

معروف عن مارادونا أيضًا دعمه للقادة المتعصبين المعادين للولايات المتحدة في العالم مثل فيدل كاسترو، هوغو تشافيز ومحمود أحمدي نجاد. حتى أنه ظهر سابقًا وهو يرتدي بلوزة وعليها مكتوبة كلمات “بوش قاتل” كاحتجاج منه ضد الحرب الأمريكية في العراق.

هل تعيين مارادونا مدربًا للمنتخب الفلسطيني هو خطوة ذكية؟ يبدو أن النتيجة هي لا. كل فريق قام مارادونا بتدريبه تقريبًا اضطر في مرحلة أو أُخرى أن يقيله بعد الأداء السيء للفريق. ذروة ما وصل إليه مارادونا هو تدريبه للمنتخب الأرجنتيني وهو المنصب الذي حصل عليه رغم خبرته القليلة بالتدريب.

أظهر المنتخب الأرجنتيني تحت قيادته قدرة ضعيفة فبالكاد تأهل المنتخب إلى مونديال 2010 حين خسر في المباريات التمهيدية أمام البرازيل، الباراغواي، الإكوادور وبوليفيا. في المونديال أيضًا كان أداء المنتخب متوسطًا وبنهاية الأمر خرج المنتخب بعد خسارته بـ 4:0 أمام المنتخب الألماني في مرحلة ربع النهائي.

كذلك محاولاته في مجال التدريب التي خاضها مع فريقي دا كورينتس وراسينغ كلوب الأرجنتينيين وفريق الوصل الإماراتي كانت فاشلة وقصيرة. هل ينتظر مارادونا في فلسطين مصير آخر؟

اقرأوا المزيد: 368 كلمة
عرض أقل
ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

أروع 10 أهداف لميسي

أحرز ليونيل ميسي هدفه الـ 400 خلال مسيرته الكروية في صفوف برشلونة ضد غرناطة، وكانت تلك فرصة لتذكر الأهداف العشرة التي لا تنسى له في كل العصور

كسر ليونيل ميسي أمس رقما قياسيا آخر عندما أحرز هدفه الـ 400 (وحينها أيضا هدفه الـ 401) وذلك في إطار فوز برشلونة 6-0 على غرناطة في إطار الدوري الإسباني. في الدقيقة 62 و 82 أحرز ميسي هدفين مكّناه من تحقيق إنجاز تاريخي آخر في مسيرته. واليوم ينتظر مشجعو برشلونة والمنتخب الأرجنتيني الاحتفال بالهدف الـ 500. يعتبر ميسي كبير مسدّدي الأهداف في برشلونة، مع 359 هدفا منذ بداية لعبه فيها عام 2004. أحرز ميسي في الدوري الإسباني 248،يسبقه في ذلك تالمو سارا، اللاعب في أتلاتيك بلباو الذي أحرز حتى الآن 251 هدفا، وقريبا من المتوقع أن يكسر ميسي هذا الرقم القياسي. يقف ميسي في مكانة جيدة ليصبح كبير محرزي الأهداف في دوري أبطال أوروبا. فقد أحرز حتى الآن 67 هدفا في هذا الإطار، حيث يسبقه رونالدو مع 68 هدفا ورؤول مع 71 هدفا. هذه فرصة جيدة لتذكر الأهداف العشرة الأفضل لميسي في كل العصور:

برشلونة ضد رايو فاليكانو، الدوري الإسباني 2013، 3-1

يثبت ميسي للجميع أنّه يسير بسرعة جنونية، ولا أحد يستطيع إيقافه. أحرز في نفس المباراة زوجا من الأهداف.

الأرجنتين ضد البوسنة، كأس العالم 2014، 2-1

ليس مؤكدا أن الأرجنتين كانت ستنجح في السير بسرعة نحو النهائي لولا عروض ميسي الرائعة. هنا يخرج من رجله قنبلة تلتقي بعمود المرمى البوسني، ثم الشبكة.

برشلونة ضد ديبورتيفو لاكورونا، الدوري الإسباني 2013، 2-0

جاء هذا الهدف بعد عملية فريق جميلة، يجعل ميسي أداءه يبدو بسيطا ونظيفا ويُدخل الكرة إلى المرمى بهدوء. وقد كسر بهذا الهدف أيضا رقما قياسيا رائعا: استمر لـ 17 مباراة على التوالي!

إيران ضد الأرجنتين، كأس العالم 2014، 0-1

في مباراة ضعيفة وغير ممتعة، كان يبدو أن الأرجنتين الكبيرة ستخرج من المباراة مع إيران دون فوز. في الدقيقة الـ 90 فقط تحولت الرجل الذهبية لميسي إلى الورقة الرابحة.
http://youtu.be/LPXR06c4d10

برشلونة ضد ديبورتيفو لاكورونا، الدوري الإسباني 2012، 5-4

في لعبة جنونية اشتملت على الكثير من الحركة، مع أهداف في مرمى الفريق وبطاقات حمراء، برز ميسي على الجميع مع ثلاثة أهداف، بما في ذلك هذا الهدف الرائع:

البرازيل ضد الأرجنتين، ودّية، 2012، 4-3

في مباراة استعراضية أقيمت في نيويورك، أحرز ميسي ثلاثة أهداف قادت منتخبه للفوز على عملاقة كرة القدم الجارة، بما في ذلك القنبلة الخاصة جدا في شباك مرمى البرازيل.
http://youtu.be/HR2zbvv-OYM

برشلونة ضد أرسنال، دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا 2011، 3-1

كانت أرسنال لا تزال في أفضلية 2-1 من المباراة السابقة، ولكن قبيل نهاية الشوط الأول جاءت هذه اللحظة المذهلة، مع برود أعصاب لا يُصدّق من قبل ميسي، الذي سدّد بعد ذلك هدفا آخر. انتهى ذلك الموسم بفوز برشلونة في دوري أبطال أوروبا.

برشلونة ضد ملقا، الدوري الإسباني 2009، 6-0

في ذلك العام القياسي لبرشلونة، لم تكن ستة أهداف في شباك الفريق الخصم حدثا نادرا. هذا الهدف، رغم ذلك، أكثرها ندرة.

برشلونة ضد ريال مدريد، نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا 2011، 2-0

زوج من الأهداف لميسي رفع برشلونة للنهائي في الطريق إلى الفوز باللقب، وستُذكر المباراة بفضل تلك السرعة الجنونية لدى ميسي والتي أدت بلاعبي الدفاع لدى ريال (وخصوصا بمارسلو) بأن يبدوا كالأطفال.

http://youtu.be/rO5FKvILWcQ

برشلونة ضد خيتافي، نصف نهائي كأس الملك 2007، 5-2

هل يعقل أنّ ميسي قد أحرز الهدف الأفضل في مسيرته قبل أن يصل إلى سنّ العشرين؟ شاهدوا واحكموا بأنفسكم على الهدف الذي ذكّر الجميع بالأداء الجبّار لمارادونا الكبير في كأس العالم عام 1986.

اقرأوا المزيد: 484 كلمة
عرض أقل